6 نصائح لقضاء إجازة ربيعية ممتعة

6 نصائح لقضاء إجازة ربيعية ممتعة

مع اقتراب إجازة الربيع في كل عام يبدأ الجميع بالتفكير في قضاء إجازة عائلية ربيعية ممتعة وشيقة تمسح عنهم آثار التعب والكآبة التي مروا بها سواء على المستوى الدراسي للطلبة والدارسين او على مستوى العمل. وتتجه أنظار أفراد العائلة جميعاً نحو التخطيط لقضاء إجازة مميزة يستمتعون فيها بألوان الربيع وأجوائه اللطيفة والمنعشة،  وفيما يلي بعض النصائح والأفكار لقضاء إجازة ربيعية مميزة، تطبع في ذاكرتك وذاكرة جميع افراد العائلة ذكريات جميلة وتعمل على شحن المعنويات بإيجابية للعودة بنشاط وحماس اكبر:

  • اختر انشطة يحبها جميع افراد العائلة : قم بعمل جلسة صغيرة مع عائلتك، ودعهم يفكرون فيما يحبون او يتشوقون لفعله، البعض يحب الابتعاد عن ضوضاء المدينة وقضاء الإجازة في أماكن هادئة والبعض يحب المغامرات، وهناك من يحب التاريخ والحضارات، حاول التقريب والتوفيق بين جميع رغباتهم والخروج بخطة ترضي الجميع. إن لم تكن الإجازة ممتعة ومحببة لدى الجميع فإنها ستساهم في زيادة التوتر بدلا من القضاء والتخفيف منه.
  • اقطع صلتك بالعالم الخارجي: إنها فرصتك لتجديد علاقتك مع جميع أفراد عائلتك وتعويض الأيام التي مضت وأنت مشغول بالعمل أو الدراسة، لذا ان كان هناك من يعمل فالجدير به اني ينهي كل مهامه قبل قضاء الإجازة، وكذلك لا ضير من الابتعاد قليلا عن الاصدقاء والتكنولوجيا الحديثة وتكريس كل وقتك للاستمتاع مع افراد عائلتك. إن ظللت مشغولا بمداعبة الأجهزة الإلكترونية أو متابعة عملك عن بعد فإن ذلك حتما سيسبب الإزعاج لبقية أفراد العائلة.
  • أعمال غير مألوفة: اكسر الروتين الممل وجرب القيام بأنشطة غريبة أو لم تقم بها من قبل، كالقيام بعمل مسرح عائلي يشارك فيه جميع افراد العائلة أو اخبرهم انك ستقوم بطهي الطعام ، وإن لم تقم بالغناء من قبل اشدو لهم واسمعهم غنائك، من المبهج أن يجتمع الجميع وتعلو اصواتهم بالضحك.
  • المواقع والخدمات الإلكترونية: وفر الكثير من الوقت والجهد وقم بالاستفادة من الخدمات المقدمة إلكترونيا في معرفة الأماكن المشهورة والفنادق والمطاعم والفعاليات والأنشطة التي ستقام في مدينتك أو المدينة التي قررتم السفر إليها.
  • الكاميرا: حاول تسجيل بعض الفيديوهات المرحة وأخذ بعض اللقطات والصور، سيكون امراً رائعا أن تستعيد ذكرياتك الجميلة وأنت تشاهد الصور والفيديوهات وتستمع إلى نوبات الضحك والمرح واللعب.
  • إنك في إجازة وليس في رحلة رسمية: ابتعد عن كل الرسميات بما فيها الملابس الرسمية والأحاديث الرسمية واعطي فرصة لك ولعائلتك لعمل وارتداء كل ما تحبون وتفضلون.

واخيرا استمتع بإجازة الربيع بكل تفاصيلها وابتعد عن كل ما يتعبك أو يضايقك!

Leave a Reply

Close Menu